الآن تردد قنوات عين دروس التعليمية على عربسات لمتابعة الدروس لجميع المراحل الدراسية الثلاثة

يتزايد البحث حول تردد قنوات عين دروس التعليمية من قبل الكثير من الطلاب والاباء، وهي قناة تعليمية مخصصة لمتابعة الدروس لجميع المراحل الدراسية سواء الابتدائية او المتوسطة او الثانوية في المملكة العربية السعودية، ولا يوجد لها تردد على نايل سات، ولكن تردد قنوات عين على القمر الصناعي عربسات 2022.

يتساءل الجميع عن كيفية دخول طلاب المرحلة الثانوية للتعليم عن بعد، نظرا لأنهم لا يعلمون ان قناة عين تجمع جميع المراحل الدراسية، وهي تختص حاليا بالمرحلة الابتدائية، ويوجد بها اقسام للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويستطيع طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية متابعة الدروس الخاصة بهم ايضا على بوابة المستقبل المرتبطة بقنوات عين وبوابة عين، كما وضحت وزارة التعليم ان الادوات المنهجية التي يتم متابعتها للتحصيل العلمي الإلكتروني هي” منصة التعليم الموحد Vschool.as، وبوابة عين الاثرائية، مصحف عين، بوابة المستقبل” بالإضافة الى قنوات عين على عربسات 2022.

تردد قنوات عين دروس التعليمية على عرب سات 1441

يجب العلم بآن قنوات عين لا يوجد لها أي تردد على نايل سات، ولكن لها تردد واحد فقط على عربسات، وفيما يلي التردد الجديد لقناة عين دروس التعليمية، وهو:

  • القمر الصناعي: نايل سات
  • التردد: 11654
  • الاستقطاب: عمودي
  • الترميز: 27500
  • التصحيح: 3/4

وفيما يتعلق بإلغاء الاختبارات النهائية بالسعودية 1441 او تقديم الاختبارات للعام الدراسي 1441، فقد صرح وكيل التعليم العام محمد مقبل ان وزارة التعليم تفكر في دراسة تطبيق تقييم الطلاب بطريقة الكترونية، واعتماد اختبار قصير لإنهاء العام الدراسي الحالي، ولكن حتى الان لم يصدر قرار رسمي بذلك.

يمكنك عزيزي الطالب أن تقوم بضبط الترددات المذكروة سالفا للإستفادة من قنوات عين دروس التعليمية التي قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفيرها للطالب من منزلة وذلك لمساعدة الطالب على المذاكرة والمتابعة بدلا من النزول إلى المدارس والدروس خاصة في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

يذكر أن فيروس كورونا هو السبب لما نحن فيه الأن، نجنبا لأي إصابة لقدر الله خاصة وأن الوضع أصبح قلق للغاية، وبالتالي وجب على الطالب أن يقوم بمتابعة دروسة ومراجعتها بالمنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *