صرف المساعدة المقطوعة .. أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم نقدمها لكم من خلال موقع أخبار لايت، حيث يهتم المواطنين فى المملكة العربية السعودية، بمعرفة أهم واخر اخبار الضمان الاجتماعي السعودي، يعتبر الضمان الاجتماعي أحد المؤسسات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهو يشمل العديد من الأمور التي تهم المواطن السعودي، منها برنامج المساعدة المقطوعة ونظام معاش الضمان الاجتماعي، ومعاشات التقاعد.

أخبار الضمان الاجتماعي

يقدم الضمان الاجتماعي فى المملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات المخلتفة من أجل راحة المواطنين، ومساعدة الأسر والمواطنين الأكثر إحتياجاً، ومن أهم الخدمات والمساعدات التي يقدمها الضمان الاجتماعي، خدمة المساعدة المقطوعة، وخدمة معاش الضمان الاجتماعي، ونتناول هذه الخدمات بالتفصيل.

خدمة المساعدة المقطوعة

هي خدمة تقدمها وازرة العمل والتنمية الاجتماعية، للمواطنين عبر الضمان الاجتماعي السعودي، وتعتبر مساعدات مالية مقطوعة، تُمنح للأسر الأكثر فقراً، وحددت لها وزارة العمل عدد من الشروط الواجب توافرها فى المستفيدين من المقطوعة.

المستفيدين من المساعدة المقطوعة

تصرف المساعدات المالية المقطوعة لكلاً من :

  • الأرامل.
  • الأيتام.
  • أسرة السجين.
  • أسرة الهارب.
  • أسرة المفقود.
  • أصحاب العجز الكلي أو الجزئي.

خدمة معاش الضمان الاجتماعي

تقدم المملكة العربية السعودية، معاش شهري للمُسجلين فى الضمان الاجتماعي، وذلك للمواطنين المُقيمين في المملكة العربية السعودية، ويمكن للمرأة الأجنبية الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي فى حالة كان أرملة سعودي ولها أولاد منه، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوج أجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *