رابط إضافة مولود حساب المواطن 1444هـ وفق أحدث المستجدات بالسعودية

رابط إضافة مولود حساب المواطن 1444هـ ، والتي تم الإعلان عنه بالخطوات، من خلال برنامج حساب المواطن، الرسمي الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كذلك فالجدير بالعلم أن برنامج حساب المواطن، الذي تم تدشينه منذ عام 2017م، برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، وتم فتح باب التسجيل لكافة المواطنين السعوديين، مستحقي الدعم ليتم صرف مبلغ مالي، بشكل دوري شهري، لإعانتهم على المعيشة، يوم 10 من كل شهر ميلادي، خاصةً بعد خطة الإصلاح الاقتصادي الشاملة التي تبنتها المملكة، وفق رؤية المملكة 2030م، للارتقاء بالسعودية وجعلها نموذجًا عالميًا يحتذى به، في كافة المجالات.

رابط إضافة مولود حساب المواطن 1444هـ

إضافة إلى ما سبق ذكره، أنه بعد أن تم تسجيل كافة المستحقين بالمملكة، تم إغلاق التسجيل لأجل غير معلوم، وزاد التساؤل عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، من المواطنين عن موعد فتح التسجيل مرة أخرى، لبرنامج حساب المواطن بالسعودية، وهو من أكثر الأسئلة الشائعة التي ترد للبرنامج، والتي لم يتم تحديد موعد للتسجيل به مرة أخرى، ولكن لم تمنع المسجلين من إضافة تابعين لهم في الوقت الحالي، ومن ضمن إضافة تابع لحساب المواطن، هو إضافة مولود جديد للحساب.

شروط إضافة تابع إلى حساب المواطن 1444هـ

بناء على ماسبق، فالمواطن السعودي المسجل في حساب المواطن، له إمكانية إضافة تابعين له في حساب المواطن، وفق الشروط التالية:

  1. أولًا أن يكون المواطن مستحق الدعم، سعودي الجنسية.
  2. كذلك أن يكون مستحق الدعم لا يقل عن 18 عام.
  3. كما يجب ألا يكون المواطن السعودي مستحق الدعم، مسجون أو تم إيداعه في أحد دور الرعاية بالمملكة.
  4. أيضًا يجب أن يكون المواطن مستحق الدعم، ليس له نشاط تجاري، أو سجل تجاري خاص.
  5. في النهاية لابد أن تكون كافة البيانات المسجلة للمواطن مستحق الدعم، مطابقة للبيانات المقدمة من الجهات الرسمية التابع لها.

رابط وخطوات تسجيل تابع لحساب المواطن 2022م

  • في الختام لراغبي تسجيل وإضافة تابع لهم، على حساباتهم ببرنامج حساب المواطن بالمملكة 1444هـ، لابد من اتباع الخطوات التالية:
    • أولًا الدخول على رابط حساب المواطن الإلكتروني الرسمي www.ca.gov.sa.
    • يلي ذلك القيام بتعبئة البيانات المطلوبة في الخانات الصحيحة.
    • كذلك الضغط عى أيقونة بيانات التابعين.
    • بعد ذلك القيام بإضافة التابع، وتعبئة البيانات الخاصة بالمولود الجديد.
    • في النهاية قم بالضغط على أيقونة حفظ، لاتمام عملية تسجيل المولود الجديد بالحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *