كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2022؟.. وهل تم ايقاف تمديدها

تسعى وزارة الخارجية السعودية في تقديم يد العون لكافة الأشخاص المقيمين والمواطنين رغبةً في توفير الوقت والجهد، حيث تُعد خدمة تأشيرة الزيارة العائلية من أبرز الأمور التي تهم الكثيرين فهي تمنح للأقارب من الدرجة الأولى فقط لاستقدامهم لزيارة المملكة ولكن وفقًا لشروط مُحددة من قبل الوزارة، لذا سوف نتطرق لتوضيح كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية والمزيد من التفاصيل الآخرى.

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2022

غرامة تأخير الزيارة العائلية من الأمور التي تشغل بال الكثيرين فيرغبون في التعرف على الغرامة والتي قامت بتحديدها المملكة على النحو التالي:

  • إذا انتهت مدة التأشيرة الخاصة بالزائر فيقوم بتسديد غرامة قدرها 15 ألف ريال مع القيام بترحيله إذا كانت تلك المخالفة لأول مرة.
  • في حال عدم مغادرة الزائر أراضي المملكة بعد انتهائها للمرة الثانية فيبلغ قدر الغرامة 25 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى حبسه لمدة لا تقل عن شهر وأيضًا يتم ترحيله بعد انقضاء تلك المدة.
  • إذا انتهت التأشيرة الخاصة بالشخص للمرة الثالثة فيتم تسديد غرامة قدرها 50 ألف ريال سعودي وأيضًا يتم حبسه لمدة ستة أشهر ثم يُرحل خارج المملكة.

هل تم ايقاف تمديد الزيارة العائلية؟

ظهرت الكثير من الإشاعات التي تشير إلى ايقاف تمديد الزيارة العائلية ولكن حتى وقتنا هذا لم تُعلن المملكة بذلك الأمر بشكل رسمي، ولكن يتوقع الأشخاص إعلانها ذلك الأمر نظرًا لاقتراب موسم الحج لهذا العام ورغبتها القوية في منع الازدحام والتكدس بين الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *