موعد عودة المدارس في السعودية 1444 وفقًا لتحديد وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن التقويم الدراسي للعام القادم نظرًا لكثرة البحث من قبل جميع الطلاب في المملكة وأيضًا أولياء الأمور رغبةً في التعرف على طبيعة الدراسة وكافة المواعيد الخاصة بدراسة العام المُقبل، فهي تعمل على توفير جميع أوقات الدوام لكافة المراحل الدراسية للاستعداد التام للدراسة، لذا سوف نوضح لكم موعد عودة المدارس في السعودية.

موعد عودة المدارس في السعودية

موعد عودة المدارس في السعودية 1444

وضعت وزارة التعليم التقويم الدراسي الذي شمل الثلاث فصول الدراسية وسوف تكون بدايته من تاريخ 1 صفر لعام 1444 الموافق بتاريخ الميلادي 28 أغسطس لعام 2022، وأشارت إلى أن إجازتي اليوم الوطني ويوم التأسيس من ضمن الإجازات الرسمية التي سيحصل عليها الطلاب خلال العام القادم مثلما حدث في العام الجاري، بالإضافة إلى إعلانها على مواد دراسية جديدة للمرحلة الثانوية.

متى عودة الإداريين والمعلمين 1444

وزارة التعليم السعودي حددت الموعد المُقرر لعودتهم وسوف نوضح ذلك عبر ما يلي:

  • موعد عودة الإداريين سيكون بتاريخ 24/1/1444 ويوافق هذا بالتاريخ الميلادي 22 أغسطس لعام 2022.
  • عودة المعلمين سيكون بتاريخ 1 صفر والموافق 28 أغسطس وهذا بالتزامن مع عودة الطلاب وهذا الامر لأول مرة يحدث في تاريخ المملكة.

كم مدة الإجازة الصيفية للطلاب 1443

وفقًا لما حددته وزارة التعليم السعودي فأن الإجازة الصيفية ستكون 60 يوم فستبدأ بتاريخ 30 يونيو الموافق 1 ذو الحجة وستستمر حتى بداية العام القادم والذي من المُقرر بدءه في 1 صفر الموافق ميلاديًا 28 أغسطس بناءً على تعليمات وقرارات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *