حقيقة تخفيض سعر البنزين في السعودية 2022 وما هي أسعار النفط لشهر يونيو

بالكاد نجد أن عدد كبير من المُواطنين بالمملكة العربية السعودية ينتظرون موعد الإعلان عن “أسعار البنزين لشهر يونيو 2022″، وبالطبع هُناك العديد من التساؤلات حول هذا الأمر وأهمها هل تم تخفيض أسعار البنزين؟، فيما يلي سوف نُجيب على ذلك تفصيلاً.. حيث نُسلط الضوء عبر تقريرنا التالي للحديث عن “حقيقة تخفيض سعر البنزين في السعودية 2022”.

تخفيض سعر البنزين في السعودية 2022

تخفيض سعر البنزين 2022 في السعودية؟

بحلول شهر مايو المُنصرم قامت شركة “أرامكو السعودية” بتخفيض أسعار البنزين إلى 50 بالمائة بالمُقارنة بأسعار البنزين في السعودية الشهور التي سبقته، وجدير بالذكر أن تم تخفيض سعر بنزين 91 إلى 49 بالمائة للتر أي بنسبة 0.67 ريال، ومن جِهة أخرى فإن أسعار بنزين 95 انخفضت إلى 44 بالمائة أي 0.82 ريال للتر الواحد.

سبب تخفيض أسعار البنزين في السعودية 2022

ومن جانبها أيضاً فقد أوضحت “شركة أرامكو” أن تلك الإجراءات المُتبعة التي تتعلق بـ”تخفيض سعر البنزين في السعودية 2022″ هي بالتزامن مع الحوكمة الخاصة المُرتبطة بإجراء بعض التعديلات التي تتعلق بأسعار أي من مُنتجات المياه والطاقة، وتم توضيح الأمر أيضاً أن “أسعار البنزين” يتم تغييرها بالتزامن مع إجراء التغييرات الخاصة بأسعار التصدير من السعودية إلى كافة الأسواق العالمية.

أسعار البنزين لشهر يونيو 2022 في السعودية

إلى وقتنا الحالي لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن أسعار البنزين لشهر يونيو 2022 في السعودية، وكما هو مُقرر فإن موعد الإعلان عن سعر البنزين لشهر يونيو الجارِ يكون يوم 10 من الشهر الحالي يونيو 2022، ولكن جاءت بعض التوقعات بأن المملكة سوف تشهد ارتفاعاً طفيفاً في أسعار البنزين في شهر يونيو، وأوضح الخُبراء أن سبب الارتفاع يُمكن أن يكون ناتجاً بسبب ارتفاع أسعار الوقود بالأسواق العالمية، وإليكم سعر البنزين في السعودية 2022 لشهر مايو:

النوع

السعر

سعر لتر بنزين 91

2.18 ريال سعودي

سعر لتر بنزين 95

2.33 ريال سعودي

سعر الديزل في السعودية 2022

بالتزامن مع زيادة أسعار الوقود بالأسواق العالمية فجاءت العديد من التحليلات والمؤشرات الاقتصادية لتوضح حقيقة الأمر.. وهو أن المملكة العربية السعودية سوف تشهد في فترتنا الحالية ارتفاعاً في أسعار الوقود، وسوف يتم الإعلان قريباً عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية 2022.

ما هي شركات الوقود في السعودية؟

المملكة العربية السعودية تُعد واحدة من الدول الكُبرى التي تتصدر قائمة أكثر الدول إنتاجا للوقود بمُختلف أنحاء العالم، وجدير بالذكر أنه يتواجد بالمملكة شركات عديدة للوقود وهي تتمثل في الآتي:

  • شركة ساسكو.
  • شركة إينوك.
  • شركة التميز المُتحدة.
  • جازولين للخدمات البترولية.
  • شركة تطوير محطات الوقود.
  • شركة ربين للخدمات البترولية.
  • شركة خدمات النفط المحدودة.
  • شركة ويل للخدمات البترولية.
  • شركة هلا السعودية للخدمات البترولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *